أخر تحديث : الخميس 5 يوليو 2012 - 8:40 مساءً

ماسكات التقشير الطبيعية

بتاريخ 5 يوليو, 2012 - بقلم khadija

في الصيف تحتاجي إلى تقشير بشرتك بشكل دائم حتى تحصلى على بشرة نظيفه ، نضرة ومشرقة، لذا نقدم لكي خلطات طبيعية لتقشير البشرة في المنزل

ماسك الشوفان واللافندر

ماسكات التقشير الطبيعية

الشوفان من المواد الطبيعية المعروفة بقدرتها على تقشير البشرة ومنحها ملمساً ناعماً نقياَ تماما وإضافة اللافندر له ستكسب بشرتك رائحة رائعة لا تقاوم.

المكونات

– كوب شوفان مطحون

شرح ماسكات التقشير الطبيعية

– 1/2 كوب حليب بوردة

– ملعقتا دقيق ذرة

الطريقة

امزجي المكونات جميعا فى إناء صغير ثم دلكي بها بشرتك بعد غسلها جيداً وانتهي بإزالة السكراب بالماء الدافئ. يمكنك الاحتفاظ بباقي السكراب لمدة 6 شهور.

ماسك الأناناس

يعتبر الأنانس أيضا من الفاكهة التى تتميز بمفعول سريع فى تقشير البشرة لأنه قادر على إذابة الوصلات التى تربط خلايا البشرة معاً مما يسهل عملية التقشير.

المكونات

– 2/3 كوب أنانس طازج

1/4 كوب زيت زيتون بارد مضغوط

1/4 بقدونس مقطع

الطريقة

قومي بعصر الأناناس فى الخلاط إلى ان تحصلي على ملمس ناعم ثم أضيفي الزيت والبقدونس واخلطي جيداً معا. ضعي طبقة رفيعة من المزيج على بشرتك واتركيه لمدة دقيقة واحدة ثم اشطفي.

ماسك الحمضيات

بعد تناول أي نوع من الفاكهة الحمضية كالبرتقال أو الليمون أو الجريب فروت، احتفظي بالقشر لاستخدامه كمقشر طبيعي لبشرتك فهو يحتوى على زيوت طبيعية مجددة لخلايا البشرة ودهون حمضية تساعد على تقشير الطبقة الميتة المتراكمة على البشرة.

المكونات

ملعقة قشر لأى فاكهة حمضية (جاف ومطحون)

1/2 كوب زبادي

ملعقة عسل نقي

1/4 كوب زيت فيتامين E

ملعقتا دقيق ذرة

الطريقة

امزجي المكونات جيداً ثم دلكي بها بشرتك الرطبة وأزيلي السكراب بالماء الدافئ واشطفي بشرتك بعدها بالماء البارد. يمكنك تخزين باقي السكراب فى الثلاجة لاستخدامه الأسبوع التالي.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 3

chokran jazilann

merci wasafat sahla w moufida allah ihfadkom



ان جريدة المرأة المغربية الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة المرأة المغربية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة المرأة المغربية الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح جريدة المرأة المغربية الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.