أخر تحديث : الخميس 17 يناير 2013 - 10:48 مساءً

أخطاء ترتكبها بعض النساء في العناية بالمهبل

بتاريخ 17 يناير, 2013 - بقلم khadija

العناية بالمهبل والمناطق الحساسة تعتبر من الامور الاساسية للنساء ،و تقع بعض النساء فى اخطاء للعناية بالمناطق الحساسة ولا يدركن خطورتها ،وتقدم صحتك اليوم أشهر أخطاء العناية بالمناطق الحساسة حتى يمكن تجنبها بسهولة :
أخطاء العناية بالمهبل والمناطق الحساسة

1- إسراع بعض السيدات إلى علاج أنفسهن بأنفسهن.

أخطاء ترتكبها بعض النساء في العناية بالمهبل

عند أول شعور بالتهاب مهبلي مثل الحكة والإفرازات، تسرع السيدة بعلاج نفسها باللبوس المهبلي أو الكريم مضاد للفطريات، والأفضل أن تستشير الطبيب دائما، لأن العلاج الخاطئ يمكن أن يؤدي إلى أضرار تؤثر على القدرة الإنجابية.

2- استخدام بودرة التالك في النظافة المهبلية.

هذا الخطأ شائع جدا عند السيدات لأنها تعطيهن الإحساس بالجفاف والنظافة، ولكن ما لا يعرفنه أن استخدام هذه البودرة بشكل مستمر يزيد من فرصة الإصابة بسرطان المبايض بنسبة 30%، وننصح من تتعرق بأن ترتدي ملابس قطنية.

شرح أخطاء ترتكبها بعض النساء في العناية بالمهبل

3- استخدام الفوط الصحية بشكل مستمر.

هذه العادة قد تجعلك عرضة للإصابة بالتهابات أو حساسيات، لأن الفوط الصحية تمنع التهوية وتحفظ الحرارة والعرق إذا تم استخدامها بشكل مستمر، واستخدام نفس الفوطة قد تسبب الالتهابات الفطرية أو البكتيرية.

4- عدم ممارسة تمارين شد عضلات المهبل.

هذه التمارين مهمة جدا خاصة بعد الولادة حتى تحمي المرأة من السلس البولي، أو الترهل في عضلات المهبل، ويمكن للمرأة أن تمارس تلك التمارين لمدة عشر دقائق كل يوم.

5- الامتناع عن ممارسة العلاقة الزوجية.

عدم ممارسة العلاقة الزوجية لمدة عام أو أكثر قد تضعف صحة المهبل لأي سيدة.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة المرأة المغربية الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة المرأة المغربية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة المرأة المغربية الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح جريدة المرأة المغربية الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.