أخر تحديث : الإثنين 10 ديسمبر 2012 - 5:46 مساءً

خلطات طبيعة من الاعشاب لعلاج الصلع

بتاريخ 10 ديسمبر, 2012 - بقلم khadija

الصلع وتساقط الشعر بكميات كبيرة يعتبر من المشاكل التى يواجهها العديد من الرجال والسيدات ، ومن ابرز اسباب تساقط الشعر هى التوتر والضغط النفسى بالاضافة الى الاسباب الاخرى مثل قلة التغذية ونقص الفيتامينات والعامل الوراثى ايضا .

تقول خبيرة التجميل مها عواد ان ظهور الصلع وتساقط الشعر الكثيف يمكن ملاحظتة على الملابس والوسادات او اثناء تصفيف الشعر ،ويجب البدء فورا فى علاج تساقط الشعر للتقليل من تساقط الشعر حتى تنتهى تلك المشكلة تماما .

خلطات طبيعة من الاعشاب لعلاج الصلع

وتقدم مها مجموعة من الوصفات الطبيعية من الاعشاب لمنع مشكلة تساقط الشعر ولعلاج الصلع والتى ليس لها تاثيرات جانبية ضارة .
وصفات طبيعية لعلاج الصلع وتساقط الشعر
وصفة صفار البيض

صفار البيض من المواد المفيدة فى علاج تساقط الشعر ،يمكنك خفق صفار بيضتين مع قليل من اللبن ودهن الشعر جيدا بالمزيج مع تدليك فروة الراس بلطف ، وللتخلص من رائحة البيض على الشعر يمكنك غسيل الشعر بشامبو من زيت جوز الهند وغيرها من الفواكه الإستوائية المنعشة.
وصفة بذور الحلبة

بذور الحلبة من الاعشاب الفعالة لعلاج تساقط الشعر ،كل ما عليك هو نقع بذور الحلبة المطحونة فى الماء ثم وضع الالخليط على الشعر ولفة وترك المزيج على الشعر لمدة ثلاث ساعات ثم شطف الشعر جيدا بالماء وتكرر الوصفة مرتين اسبوعيا
وصفة الزيوت الطبيعة لعلاج تساقط الشعر

شرح خلطات طبيعة من الاعشاب لعلاج الصلع

تدليك فروة الراس والشعر بالزيوت يعتبر من الطرق الفعالة فى علاج تساقط الشعر ،بالاضافة الى ان تدليك فروة الراس يحفز الدم فى فروة الراس مما يغذى الشعر ويزيد من كثافة الشعر ويمنع تساقطة ، يمكنك تدليك الشعر بخليط من الزيوت مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت اللوز
وصفة لبن جوز الهند

يمكنك ايضا تدليك فروة الراس بلبن جوز الهند مرة اسبوعيا وتركة على الشعر لمدة نصف ساعة قبل غسيل الشعر ،لبن جوز الهند من الطرق الطبيعية المثلى في علاج تساقط الشعر .
خلطة عصارة البصل والعسل

تدليك المناطق المصابة بالصلع بمزيج من عصارة البصل مع العسل يساعد على إنبات الشعر من جديد ويخلصك من تساقط الشعر و يساعد على تقوية الشعر وإعادة الحيوية والجمال إليه.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 1


ان جريدة المرأة المغربية الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة المرأة المغربية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة المرأة المغربية الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح جريدة المرأة المغربية الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.